لقاء حول سوق المال والتداول في البورصة في أكاديمية القاسمي

12/03/2012

25/02/2011

نظم مركز رعاية المبادرات الاقتصادية ماطي المثلث لقاء اقتصاديا في كلية القاسمي في مدينة باقة الغربية تحت عنوان ” اسشتثمارات في سوق المال – سوق الاوراق المالية في مجال برنامج التثقيف الاقتصادي السليم “.

وأشرف على تنظيم هذا المؤتمر كل من ماطي المثلث ، وزارة التجارة والصناعة ، السلطة للتطوير الاقتصادي في الوسط العربي ، والوكالة لتطوير المصالح الصغيرة في وزارة التجارة.

ورحب الاستاذ رافع يحيى بالحضور باسم كلية القاسمي واشار ان الكلية تشجع وتثمن تنظيمم مثل هذه المؤتمرات واللقاءات التثقيفية والتعليمية.

وشارك في اللقاء مدير قسم خدمة الزبائن في شركة مستثمرين “أي.بي.اي” خدمات بورصة ، محمد جلال ابو طعمه الذي اكد في سياق كلمته على اهمية المشاركة في مثل هذه اللقاءات والتي تساعد المستثمر العربي وكذلك اصحاب المصالح التجارية على التفكير جيدا حول كيفية استثمار اموالهم واختيار الشركة التي ستدير لهم هذه الاستثمارات.

اما مدير الغرفة التجارية المستقلة في شركة “أي.بي.اي” يوسي فرينك فقد تطرق في محاضرته الى موضوع الاستثمار السليم للتوفير والبورصة والبدائل للتوفير قصير الامد ، والتوقعات الاقتصادية للعام الحالي ، وقدم شرحا مفصلا حول هذه المواضيع وحذر من التذبذبات التي تحدث بهذا المجال والتي تؤدي احيانا الى هبوط قيمة الاسهم المستثمرة وقال ان المستثمر يجب ان يتحلى بالصبر والمثابرة وعليه ان لا يسارع الى التخلص وبيع اسهمه عند حدوث مثل هذه التغييرات والهبوط بسوق الاسهم ،لان هذا الامر لا يستمر طويلا وسرعان ما تبدأ الاسعار بالارتفاع مرة اخرى وتحقيق الارباح المرجوة.

وشارك بهذا اللقاء ايضا مدير عام شركة ” أي.بي.اي ” كوبي روزين الذي تحدث عن موضوع الادخارات والودائع والتوفير لجيل التقاعد واهمية كيفية اتخاذ القرارات السليمة المطلوبة ، والاستثمار الصحيح والفوارق بين المنتوجات والعروض المختلفة الموجودة في السوق .

وقال مدير عام ماطي المثلث جمال مجادله ان شركة ” أي.بي.اي” وبالتعاون مع ماطي ستقوم بتنظيم دورة تعليمية تحت عنوان ” كل ما تحتاجون معرفته عن الاسواق المالية ” وذلك بهدف تعليم المشاركين واكسابهم الادوات الاساسية اللازمة لتخطيط وادارة استثماراتهم الشخصية ، وسيتم الاعلان عن هذه الدورة في الايام القريبة .