ماطي المثلث وبلدية كفر قاسم يقيمان مؤتمر بعنوان دمج الاكايدميون العرب والعاطلين عن العمل في سوق العمل

05/04/2012

13/09/2011

من منطلق الحرص على تشجيع جمهور المنطقة في أيجاد اطر وأماكن عمل ولتقليص نسبة البطالة المتفشية في المجتمع،
بإدارة مدير عام بلدية كفر قاسم السيد فطين عيسى والسيد جمال مجادلة مدير عام ماطي المثلث وبالتعاون مع مدير مدير سلطة التشغيل لمنطقة المركز السيد بيرتس وزان وقائم بأعمال مدير فرع بيتح تكفا ومدير فرع بات يام السيد داني دافيد افتتح اللقاء السيد فطين عيسى وأكد على أهمية دور السلطات في دمج كافة الشرائح المجتمع في سوق العمل لتقليص لعدد العاطلين عن العمل ولرفع المستوى الاقتصادي للأسرة وتمكينها من العيش بكرامه.وكما طالب السيد بيرتس افتتاح فرع لسلطة التشغيل في كفر قاسم لمساعدة المسجلين من معاناة السفر ولتمكين النساء الغير متسجلات من إمكانية التسجيل .

وشرح السيد بيرتس عن الخدمات التي تقدمها سلطة التشغيل والتي يستطيع الجمهور الاستعانة بها .ومنها التسجيل والحصول على معاش شهري يصل أحيانا لغليه السبعة ألاف شقل وبنفس الوقت يمكنه الانضمام لأحد الدورات المعترف بها من قبل سلطة التشغيل لإيجاد مهنة تلائمة مثل فرع الهاي تك الحوسبة أو الاتصالات أو الدورات المهنية الأخرى.

وعرض السيد جمال مجادله الخدمات التي يقدمها مركز رعاية المبادرات الاقتصادية وأهمها مشروع مبادرة لتأسيس مصلحه يهدف المشروع الى تأسيس مصلحة عمل والانخراط بسوق العمل مع الاستقلالية التامة من خلال فتح وادارة مصلحة عمل والبحث عن اتجاهات جديدة نحو المستقبل مع اكساب الادوات الاحترافية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم لفتح مصلحة اقتصادية.

هذا المشروع يلائم جمهور السيدات والشباب الطموحون والمبادرون بالإضافة إلى الأكاديميين والأكاديميات الباحثين عن عمل. يحصل المشتركون على مرافقة شخصية واستشارة تساعدهم في التوغل بمجالات الإعمال كما وفي نهاية الدورة يحصل كل مشترك على شهادة تؤهله في إقامة مصلحة حيث تساعده على إنجاح أي خطوة يقوم بها بالمستقبل. هنالك كادر مختص بمواضيع الإعمال والاقتصاد والمصروفات حيث يقومون في إلقاء المحاضرات المناسبة والشيقة.بالإضافة إلى دورات ,مؤتمرات ,مرافقات مهنية, واستشارة تمويل وقروض من خلال صناديق خاصة بالمبادرين,

خدمات مدعومة من قبل المؤسسات المختلفة. اكد السيد مجادله على ضرورة التعاون بين المؤسسات لكي نستطيع رفع المستوى الاقتصادي في مجتمعنا وشكر السيد فطين على هذه المبادرة وعلى حسن الضيافة. دورات ,مؤتمرات ,مرافقات مهنية, واستشارة تمويل وقروض من خلال صناديق خاصة بالمبادرين,
خدمات مدعومة من قبل المؤسسات المختلفة.