ماطي المثلث ومركز نهضة يختتمان دورة تأهيل المستورد والمصدر المبتدئ

24/11/2012

ماطي المثلث ومركز نهضة يختتمان دورة تأهيل المستورد والمصدر المبتدئ بالتعاون مع بلدية أم الفحم 

اختتم ماطي المثلث- مركز دعم المبادرات الاقتصادية دورة تأهيل المستورد والمصدر المبتدئ وأساسيات التجارة الدولية هذا الأسبوع بعد أن أنهى المشتركون 6 لقاءات متواصلة في مركز نهضة للتوجيه المهني في أم الفحم.
وهدفت الدورة التي تمت بالتعاون مع بلدية أم الفحم منح المشتركين معلومات قيمة عن عملية الاستيراد والتصدير مع الأخذ بالحسبان المستجدات والتغييرات في مجال التجارة الدولية فهم المصطلحات وتطبيقها على ارض الواقع في إدارة التسويق والتطوير التجاري واستعمال الأدوات المستجدة في مجال التجارة للتعرف عن قرب على عملية الاستيراد والتخزين والشحن البري والجوي ورسوم الجمارك ومحطات أخرى كثيرة.

وأعرب السيد جمال مجادلة عن سعادته بهذه المناسبة وتمنى للجميع التوفيق والنجاح في المسيرة التجارية وشدد على أهمية الدراسة كعمل أساسي في مجال الإعمال لمواصلة التطور التجاري.

وأضافت مركزة الدورة أنهار مصاروة أنه من المقرر ضمن برنامج الدورة القيام بجولة ميدانية في مطار بن غوريون وجولة في ميناء تل أبيب للتعلم عن كثب عن كيفية تخليص المعاملات والشحن أو تخليص البضاعة ومن ثم توزيع الشهادات من بعد انتهاء الجولة.

وفي سياق آخر يعلن مركز ماطي المثلث عن افتتاح دورة في مجال التجارة الدولية مع الصين قريباً في مكاتب المركز في باقة الغربية.