ماطي المثلث يشارك بفعاليات يوم المرأة في عكا

05/04/2012

10/03/2011

شارك مركز رعاية المبادرات الاقتصادية ماطي المثلث في الاحتفال الذي نظمته جمعية التمكين الاقتصادي للنساء في الدفيئة الاقتصادية بمدينة عكا بمناسبة يوم المرأة العالمي .حيث كان الهدف هو رفع مستوى الوعي لشان مسالة العلاقة الوثيقة لنهوض المجتمع مع كيفية المشاركة الفعالة والمتكافئة للنساء.

وشمل هذا اليوم الذي شاركت فيه مجموعة من النساء خريجات دورة الادارة والمبادرة الاقتصادية في ماطي المثلث ، عدد من الفعاليات الثقافية والترفيهية ومنها جولة في البلدة القديمة وورشة موسيقى وايقاعات وكذلك عرض لنماذج من منتوجات وخدمات تنتجها وتقدمها صاحبات المصالح التجارية النسائية الصغيرة .

واشرف على تنظيم هذا اليوم مديرة جمعية التمكين الاقتصادي خولة ريحاني وشاركت فيه مديرة مشروع المبادرات النسائية رلى جمال اغبارية ومركزة المشاريع والدورات الارشادية في ماطي المثلث هنادي ابو عصبة .

وشاركت ايضا بهذا اليوم العديد من النساء المختصات والمهنيات في المجال الاقتصادي مثل فيروز ياسين وكاميليا اسعد بحيث ساهمن في تعزيز الطاقات الكفيلة لرفع المراة وضمانها لانشاء مجتمع متحرر يترأسه التغيير والتنويع.

واشارت رلى جمال اغبارية الى ضرورة مشاركة النساء في فعاليات من هذا القبيل والتي بمقدورها تشجيع النساء لللعمل باستقلالية وافتتاح مصالح تجارية .

واضافت رلى اغبارية ان هذا اليوم المكرس لجمهور النساء لا يكفي سيما وان المراة تعاني من تحديات ومآسي واجحاف في مناطق عديدة من العالم وتتعرض لسلب الحقوق والظلم والاستبداد والحرمان حتى من ابسط المكونات الحياتية ، ولذا يتوجب على المراة المبادرة والعمل من اجل تغيير هذا الواقع وتحسين ظروف حياتها الاجتماعية والاقتصادية وفي كافة المجالات ايضا. 

واعربت النساء المشاركات عن اعجابهن وتقديرهن لتنظيم هذه الفعاليات .كما تقدمن بالشكر لمدير عام ماطي المثلث جمال مجادله الذي له الدور الهام بانجاح هذه الفعاليات والمبادرات الهادفة الى تشجيع النساء ودعمهن بشكل كامل في شتى المجالات.