ماطي المثلث ينظم مؤتمر رجال الأعمال الخامس في تل المرح

21/07/2012

17/07/2012

بمبادرة ماطي المثلث وتحت رعاية بنك هبوعليم تم يوم امس الثلاثاء مؤتمر رجال الأعمال الخامس تحت عنوان “نهضة وتطور” في قاعة تل المرح في عاره بمشاركة وكالة دعم المصالح الصغيرة والمتوسطة وسلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي وشركتي تابور و بي دي اي الاقتصاديتين وبحضور جمهور غفير من أصحاب المصالح وسيدات الأعمال في منطقة المثلث الشمالي, وممثلين عن البلديات والمجالس المحلية.

تخلل المؤتمر محاضرات عن كيفية أعداد الطلبات وبرامج الجدوى ألاقتصادية وتقديمها للصناديق الاعتمادية والبنوك, هذا بالإضافة إلى كيفية أدارة المصالح بشكل سليم من خلال إستراتيجية شاملة وإدارة سيوله نقدية سليمة وتجنيد التمويل بشكل صحيح.

وشارك في المؤتمر مدراء الفروع في بنك هبوعليم والسيد ناتن فرويند مدير منطقة الشارون والسيد نبيل توتري مدير الوسط العربي في بنك هبوعليم السيد ناتن فرويند رحب في كلمته بالحضور وهنأهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وأكد على أن بنك هبوعليم – البنك الأكبر والأول في البلاد يقوم بدعم المصالح التجارية بشكل دائم عن طريق تقديم الأدوات المالية الصحيحة والاستشارة المهنية من قبل مدراء الفروع ومدراء أقسام المصالح التجارية الذين يتمتعون بخبرة عالية في هذا المجال.

السيد رائد أبو ريا مدير مجال صناديق المصالح الصغيرة والمتوسطة في البنك عرض أمام المشاركين في المؤتمر المزايا التي يمنحها بنك هبوعليم للمصالح التجارية الصغيرة في الوسط العربي وقال: ” فاز بنك هبوعليم في مناقصة صندوق المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة بكفالة من الدولة، وسيضع في المرحلة الأولى لصالح هذه المصالح التجارية اعتماد بقيمة 700 مليون شاقل.

صندوق المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة وضع أمامه هدفا بتمكين المصالح من الحصول على القروض لكي تتطور وتنمو. وأضاف أبو ريا من خلال مشاركته في المؤتمر: ” أقام بنك هبوعليم صندوق “بوعليم يعمل للنمو”- صندوق للمصالح الصغيرة بقيمة 100 مليون شاقل في المرحلة الأولى، والذي سيمنح القروض للمصالح الصغيرة في مجال العمل، الصناعة والتجارة هكذا سيمكّن الصندوق تلك المصالح من تعزيز عملها اليومي ومساعدتها على النمو مستقبلا. إضافة إلى هذا يضع البنك في خدمة زبائنه رزمة تشمل المرافقة الشخصية بموضوع الاستشارة الاقتصادية، الامتيازات والدعم لزبائن قطاع المصالح الصغيرة.

والجدير بالذكر أن مدير عام ماطي المثلث السيد جمال مجادله أدار هذا المؤتمر وطالب الجمهور وأصحاب المصالح بالتوجه إلى مؤسسه ماطي المثلث التي بدورها تدعم وترافق المصالح التجارية والمبادرين وتقيم الدورات والمرافقات المهنية للمصالح في جميع أنحاء المثلث.