ماطي المثلث يواصل تنظيم دورات نسائية في مجال صناعة الكعك

04/04/2012

01/02/2011 

ضمن العمل المتواصل من اجل تطوير ورفع مستوى العائلة العربية الاقتصادي بشكل عام والمراة بشكل خاص وذلك بواسطة تشجيعها للمشاركة بعملية الإنتاج الاقتصادي – يواصل ماطي المثلث مركز رعاية المبادرات تنظيم الدورات التي تكسب النساء خبرة للانخراط في سوق العمل المحلي .

وبهذا الصدد فقد انهى ماطي المثلث دورة أخرى لصنع الكعك في منطقة باقة وزيمر بمشاركة عشرات النساء اللواتي أعربن عن سرورهن باجتياز هذه المرحلة المهمة واكتساب مهنة جديدة تهدف لرفع المعنويات وفهم أساليب التوغل واكتساب المهنة مع الالتفات لكيفية إدارة المصلحة بالأخص بعد مشاركتهن ايضا بالمحاضرات حول الإدارة والمبادرة من قبل المحاضرات المختصات في مجالات التسويق والمبيعات في المجالات المختلفة.

وتحصل المشتركات في هذه الدورة على شهادة سوف توزع في مؤتمر خاص سينظم في الشهر القادم .

كما وقد انتقلت مجموعة أخرى في قلنسوة للمرحلة العملية في نفس المجال دورة لصنع الكعك الأسبوع الماضي حيث أنهت المرحلة النظرية في المركز الجماهيري في قلنسوة بنجاح والان قد بدات المرحلة العملية في الروزنا في الطيبة.

ومن الجدير بالذكر بان الدورة المقبلة سوف تكون في جت حيث تم تجنيد عدد من نساء المنطقة المعنيات في الانضمام لهذا المجال .

وتبين من استطلاعات أجريت مع صاحبات مصالح تجارية وذالك في اطار التحضير للعمل في هذا المشروع تبين ان الغالبية العظمى من النساء تحمل القدرة على الاستثمار وتطوير اكبر المصالح. ان كان ذالك في استكمال التأهيل الثقافي او لاستعماله وقت الحاجة في مواجهة احداث مستقبلية.

وقالت مديرة مشروع رلى جمال اغبارية بان هدف المبادرة الاقتصادية هو فتح المجال لبلورة فكرة معينة وتحويلها الى مصدر رزق مثمر وداعم من اجل مصلحة العائلة وبالتعاون مع سلطة المصالح المتوسطة والصغيرة. السلطة للتطوير الاقتصادي. مشروع التبت للجوينت وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل .

و اعرب مدير عام ماطي المثلث جمال مجادلة عن سروره في التقدم والالتزام والجدية لدى جمهور النساء اللواتي يسعين للتطور الذاتي والمشاركة برفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للعائلة بشكل خاص وللمجتمع بشكل عام .