ماطي المثلث يوسع نشاطاته في منطقة المثلث الجنوبي

05/11/2013

ضمن سلسلة الدورات التي ينظمها ماطي المثلث في شتى أنحاء المثلث، يعلن ماطي المثلث مركز دعم وتطوير المبادرات الاقتصادية عن افتتاح دورات جديدة قريبا في منطقة المثلث الجنوبي.

وصرحت السيدة لبنى خديجة مركزة المشاريع لمنطقة المثلث الجنوبي بأن الفترة القادمة ستتضمن افتتاح عدة دورات في كل من مدينة الطيبة، الطيرة وقلنسوة. ومن ضمن الدورات التي من المقرر افتتاحها، دورة ابدأ مشروعك والتي تتألف من 56 ساعة تعليم أكاديمية يتم فيها مرافقة المشتركين خطوة تلو الأخرى نحو فتح مصلحة تجارية وفحص إمكانية الحصول على قرض كما يمكنهم من الانتساب إلى نادي أصحاب المصالح التجارية حيث يمكنهم اكتساب المهارات الإدارية والأدوات المناسبة للتصرف باستقلالية.

هذا إلى جانب دورتين معدتين للنساء بهدف تحسين مكانة المرأة العربية في منطقة المثلث اقتصادياً واجتماعياً، الأولى دورة لتعلم فن تصميم الأزياء والخياطة والتي تشمل تعليم مواضيع متنوعة تختص بهذا المجال ومنها تقديم شرح عام حول طرق فن الخياطة المتعددة، المقاسات، التفصيل وكيفية استعمال أنواع الأقمشة والملابس المختلفة، هذا بالإضافة إلى تعلم فن الموضة والأزياء التي تؤهل المشاركات للعمل في هذا المجال وبشكل مستقل أيضا مما يساعد على تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للعائلة. أما الدورة الأخرى فهي دورة تعلم فن صنع الكعك والحلويات والتي تنظم بإشراف شيف مختص على مدار 14 لقاء تعليمي وتطبيقي.

وأكدت السيدة لبنى خديجة بأن الهدف من وراء هذه الدورات هو المبادرة الاقتصادية وذلك عن طريق فتح المجال لبلورة فكرة معينة وتحويلها إلى مصدر رزق مثمر وداعم من اجل مصلحة العائلة بتمويل وبالتعاون مع سلطة المصالح المتوسطة والصغيرة ووزارة الصناعة والتجارة والتشغيل، كما وأنها تتوج بشهادة إنهاء.