ماطي المثلث يبادر بتوسيع مشروع مبادرة مصلحة في شتى ضواحي البلاد

05/04/2012

موقع الكل التقى بالسيدة هنادي أبو عصبة مديرة المشروع حيث تحدثت عن النشاطات التي يقوم بها ماطي المثلث مركز رعاية المبادرات في السنة 2012.

hanadi

 

1– ما هي أهداف المشروع؟

يهدف المشروع إلى تأسيس مصلحة عمل والانخراط بسوق العمل مع الاستقلالية التامة من خلال فتح وإدارة مصلحة عمل والبحث عن اتجاهات جديدة نحو المستقبل مع إكساب الأدوات الاحترافية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم لفتح مصلحة اقتصادية.

2– مما تتألف الدورات؟

تتألف الدورات من 56 ساعة تعليم جامعية للدورة.

 3- ما هي النتائج التي نصل إليها بعد الانتهاء من الدورة؟

خلال الدورة يتم فحص جدوى وإمكانية تحقيق خطة المصلحة والحصول على قرض بالإضافة إلى التدريب الشخصي على التصرف باستقلالية وتلقي مشورة ونصائح في مجال إدارة الإعمال ومن هنا بالإمكان الانضمام إلى منتدى أصحاب المصالح.

 4- ما هي الأعمار المناسبة للاشتراك بالدورة؟

من جيل 21 وما فوق وتشمل الذكور والإناث.

 5- كم يكلف هذا المشروع ومن الداعم؟

التكلفة 250 شاقل فقط وهو ممول من  قبل الشركات والمؤسسات والوزارات المختلفة بنسبة 85% من التكلفةـ يحظى المشروع بتمويل من وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل وسلطة المصالح المتوسطة في إسرائيل وسلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي الدرزي والشركسي ومكاتب التشغيل.

 6- إلى أي جمهور معد هذا المشروع؟

هذا المشروع يلائم جمهور السيدات والشباب الطموحون والمبادرون بالإضافة إلى الأكاديميين والأكاديميات الباحثين عن عمل.

 7- أين ستقام الدورات؟

ستقام الدورات في شتى أنحاء منطقة المثلث مع تجميع عدد كافي لفتح الدورة وبالتعاون مع السلطات المحلية في نفس البلدة  وحسب العدد المطلوب حاليا ستفتتح الدورات في باقة الغربية وضواحيها والطيبة وضواحيها.

 8- على ماذا يحصل المشتركون بالدورة؟

يحصل المشتركون على مرافقة شخصية واستشارة تساعدهم في التوغل بمجالات الأعمال كما وفي نهاية الدورة يحصل كل مشترك على شهادة تؤهله في إقامة مصلحة حيث تساعده على إنجاح أي خطوة يقوم بها بالمستقبل.

 9- من هم محاضري الدورة؟

هنالك كادر مختص بمواضيع الأعمال والاقتصاد والمصروفات حيث يقومون في إلقاء المحاضرات المناسبة والشيقة.

 10- أضيفي من خدمات الماطي المختلفة؟

دورات, مؤتمرات, مرافقات مهنية, استشارة, تمويل وقروض من خلال صناديق خاصة بالمبادرين وخدمات مدعومة من قبل المؤسسات المختلفة.

المصدر: موقع الكل
11.09.2011