انطلاق مشروع “ابدأ مشروعك” برعاية ماطي وبلدية أم الفحم

05/04/2012

02/10/2011

أفتتح هذا الاسبوع في المركز الجماهيري أم الفحم  مشروع  ”إبدأ مشروعك”  والذي يهدف إلى تأسيس مصلحة عمل والانخراط بسوق العمل مع الاستقلالية التامة وذلك بالتعاون بين ماطي المثلث وبلدية أم الفحم, بإدارة المستشار التنظيمي محمد فخر, ومديرة المشروع السيدة انهار مصاروه والتي تحدثت خلال الإفتتاح عن النشاطات التي يقوم بها ماطي المثلث مركز رعاية المبادرات الاقتصادية في السنة 2012/2011.
ويقوم المشروع على المساعدة وإرشاد المشتركين بفتح وإدارة مصلحة عمل والبحث عن اتجاهات جديدة نحو المستقبل مع إكساب الأدوات الاحترافية وتطوير قدراتهم مهاراتهم لفتح مصلحة اقتصادية .
تتألف الدورات من 56 ساعة تعليم جامعية للدورة. خلال الدورة يتم فحص جدوى وإمكانية تحقيق خطة المصلحة والحصول على قرض بالإضافة إلى التدريب الشخصي على التصرف باستقلالية وتلقي مشورة ونصائح في مجال أدارة الإعمال ومن هنا بالإمكان الانضمام إلى منتدى أصحاب المصالح.
المشروع ممول من قبل الشركات والمؤسسات والوزارات المختلفة يحظى المشروع بتمويل من سلطة المصالح الصغيرة والمتوسطة في اسرائيل .سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي الدرزي والشركسي. ومكاتب التشغيل ووزارة الصناعة والتجارة والتشغيل.
ستقام عدة الدورات في شتى أنحاء منطقة المثلث بالتعاون مع السلطات المحلية في نفس البلدة بحيث يحصل المشتركين على مرافقة شخصية واستشارة تساعدهم في التوغل بمجالات الأعمال كما وفي نهاية الدورة يحصل كل مشترك على شهادة تؤهله في إقامة مصلحه حيث تساعده على إنجاح أي خطوة يقوم بها بالمستقبل بإرشاد من قبل كادر مختص بمواضيع الأعمال والاقتصاد والمصروفات.